کد مطلب:335809 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:179

صحیح البخاری یسقط نظریة الصحابة کلهم عدول
إن السیاسة الإعلامیة فی الدولة الأمویة كانت قویة ولكن بفضل الله ونور

أهل البیت علیهم السلام بدأنا نكتشف خیوط المؤامرة التضلیلیة علی أهل بیت النبوة (صلوات الله علیهم) فجاءت السیاسة الرعناء بحدیث. (أصحابی كالنجوم) واخترعوا من وراء هذا الحدیث نظریة تسمی نظریة عدالة الصحابة لكن فاتهم ما صرح به الإمام البخاری بنقض هذه النظریة وهدمها من أساسها وهو قول النبی صلی الله علیه وآله. (لیذادن رجال من أصحابی یوم القیامة عن حوضی كما تذاد غرائب الإبل عن الماء، فأقول: یا ربی إنهم أصحابی أصحابی، فیقال: إنك لا تدری ما أحدثوا بعدك، فیؤخذ بهم ذات الشمال فأقول: بعدا لهم وسحقا لهم) [1] .

وأخیرا ولیس من الاعتدال أن یحكم إنسان علی كل صحابی بالاعتدال وقد علم بوجود المقهورین فیهم علی الإسلام، كأبی سفیان وولدیه معاویة



[ صفحه 246]



ویزید، وعلم بوجود الداخلین فیه علی غیر بصیرة منهم، وعلم بوجود شاربی الخمور، ومرتكبی الفجور، وقاتلی النفوس المحترمة كقتلهم لعمار بن یاسر، وحجر بن عدی، وسم الإمام الحسن، وفتنة الجمل، ومحاربتهم لعلی علیه السلام ومقاتلتهم لبعضهم البعض، ونفیهم لأبی ذر الغفاری إلی صحراء الربذة إلی أن مات وعلم بوجود المنافقین فیهم كما نطق فیهم القرآن. كما یأبی كل مسلم غیور علی الدین وعلی قداسة سید المرسلین صلی الله علیه وآله أن یصغی لقائل یقول بتقدیس مثل هذا النوع من أصحابه صلی الله علیه وآله فمن شاء فلیحمر ومن شاء فلیصفر، فإنا لا نعدو ولا نتجاوز كتاب الله وسنة نبیه المودعة فی عترته كما صرح حدیث الثقلین. المشهور.


[1] صحيح البخاري ج 8 - ص 87 وينابيع المودة للقندوزي الحنفي ج 1 - ص 122.